السبت، 9 أبريل 2016

بالصور ..وكيل تعليم دسوق يشارك فى التحضيرات النهائية لمؤتمر تدعيم التعليم الفنى

 الدكتور عبد اللطيف غريب 

كتبت - شيرين شكر
 
 أكد أيمن أبو العزم - مدير إدارة الإعلام بالإدارة العامه للتعليم بمدينة دسوق، أن  الدكتور عبداللطيف غريب وكيل الإدارة، وقيادات التعليم الفنى بالإدارة، شاركوا فى التحضيرات النهائية لمؤتمر تدعيم التعليم الفنى، والمقرر إقامته وافتتاحه  من قبل نائب وزير التربية والتعليم .

وقال أبو العزم عبر تصريحات خاصة لـ "دسوق نيوز"، أن الدكتورة منى مصطفى يحيى وكيل وزارة التربية والتعليم بكفرالشيخ، أرسلت رسالة لجموع المعلمين، قالت فيها:"أبناؤنا أمانة فى أعناقكم ومصر أمانة فى أعتاقنا، وما يحدث على أرض تعليم كفرالشيخ غدا، من خلال عقد أول مؤتمر لتدعيم التعليم الفنى ومعرض عام لمنتجاته، و معرض خاص للصحافة بكفرالشيخ، برعاية مباشرة من وزير التربية والتعليم واللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، إنما يدل ذلك على أن كفرالشيخ رائدة على خريطة التعليم فى مصر بشهادة القائمين على التعليم بوزارة النربية والتعليم ويأتى هذا بفضل ابناء كفرالشيخ المخلصين العاملين فى قطاع التعليم وتضافر الجهود بين التعليم ومجلسى الأمناء ونقابة المعلمين و جهات البحث العلمى تحت رعاية كريمة من اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ".










التسميات:

فريق 99 بمركز شباب دسوق يحتل المركز الرابع بدورى القطاعات لكرة القدم

فريق 99 بمركز شباب دسوق 

كتب - محمد عبد اللطيف 

 أحتل فريق 99 بمركز شباب دسوق، المركز الرابع، فى بطولة دورى القطاعات لكرة القدم، برصيد 12 نقطة، وذلك بعد خوض الفريق لعشر مباريات خلال الموسم الحالى، حيث فاز هذا الفريق فى 4 مباريات فقط، بينما تلقى 6 هزائم خلال هذه المبارايات .

وكانت الهزائم التى تلقاها هذا الفريق من فرق فاركو  في مباراتين الذهاب والعودة، ومن ابوقير للاسمدة في مبارتين الذهاب والعودة، وغزل المحلة في ملعب المحلة 4\1 ، والاتحاد السكندري 1\0 بالاسكندرية، بينما فاز علي مياه البحيرة 4\1 بملعب دسوق، وعلي الاوليمبي السكندري بالاسكندرية 3\1 ، وغزل المحلة 2\0 بملعب دسوق، والاتحاد السكندري 1\0 بملعب دسوق .

 
 والجدير بالذكر أن الفريق يتبقى له مباراتين فقط، الأولى مع مياه البحيرة بملعب شركة المياه بدمنهور، والجولة الثانية يستضيف فيها نادى الأوليمبى السكندرى بملعب مركز شباب دسوق، ليسدل الستار على أنتهاء البطوله لهذا الموسم .


ويقود الفريق الكابتن الخلوق عمرو الإبياوى مديرا فنياً، والكابتن شريف النجار مدربا، والكابتن ماندو أباظة مدربا لحراس المرمى .

التسميات:

بالصور والأسماء ..مصرع 5 أشخاص وإصابة السادس فى حادث تصادم بكفرالشيخ


 لقطة من الحادث

 كتب - محمد عبد اللطيف 


لقى 5 أشخاص مصرعهم، فيما أصيب السادس، مساء السبت، إثر وقوع حادث تصادم على الطريق الدولى الساحلى .

وكانت غرفة العمليات الرئيسية بهيئة الإسعاف بكفرالشيخ، برئاسة الدكتور أحمد الجنزورى مدير الهيئة، تلقت بلاغا من نقطة اسعاف بلطيم عن وقوع حادث تصادم سيارتين ملاكى، على الطريق الدولى الساحلى باتجاه مدينة رشيد بمحافظة البحيرة، وأنتقلت 5 سيارات إسعاف نحو الحادث، وتم نقلهم لمشرحة مستشفى رشيد المركزى .

وبالفحص أسفر الحادث عن مصرع كل من "نشأت عبدالمولي سليمان"، 63 سنه، و"حنان محمدالمرسي"، 47 سنه، و"ابتسام عثمان عثمان"، 57 سنه، و"رانيا محمد يوسف"، 29 سنه، وجميعهم يقيمون بقريت ميت سلسيل بمحافظة الدقهلية، فيما تم العثور على جثة لفتاة مجهولة الهوية، وفى العقد الثانى من عمرها، كما أصيب
"محمدعطيه ذكي"،  40 سنه، باشتباه نزيف بالمخ .









التسميات:

تهنئة بالزواج لعائلات غريب

الأستاذ منتصر غريب مع العروسان 

تتقدم أسرة دسوق نيوز بأحر التهانى القلبية للاستاذ منتصر غريب لزواج ابنة شقيقه "دينا" ونجلة الحاج أحمد غريب التاجر بمدينة دسوق متمنين من الله عز وجل أن يجمع بين العروسين فى خير ويبارك فيهما 
مع تحيات أسرة موقع دسوق نيوز الإخبارى

التسميات:

قصة سمسارة الموت مع 3 شبان من غرقى الهجره غير الشرعية بسواحل كفرالشيخ - تقرير

أرشيفية لهجرة غير شرعية
تقرير يكتبه - إسلام عمار 

مازالت مستشفى كفرالشيخ العام، يتوافد عليها العديد من الأهالى من عدة محافظات مختلفة، للتعرف على الجثث الموجوده بمشرحة المستشفى، للتعرف عما إذا كان هناك جثث تخصهم أو من عدمه، بعدما تبين أن هناك 18 مصرياً كانوا من ضمن 105 شخصا على متن مركب هجرة غير شرعية تعرض للغرق .

وأبرز ما شهده الحادث ظهور 3 أشخاص فى العقد الثانى من عمرهم، من ضمن الضحايا الغرقى، وهم "محمود على محمد سبع"، 17 سنه، و"إبراهيم مصطفى البيلى"، 16 سنه، و"محمد حماده محمد الحارتى"، 17 سنه،ويقيمون بقرية ابو صير التابعة لمركز سمنود بمحافظة الغربية، حيث عٌثر على جثتى الأول والثانى يوم الحادث، وجثة الثالث أٌنتشلت بعدالحادث بيومين، ظهر السبت الماضى .

وكان ذوى أحد الضحايا جلس فى أحد أرجاء مستشفى كفرالشيخ العام، أمام مشرحة المستشفى رافضاً التحدث مع أحد، وعينيه تذرف بالدموع ويهذى بكلمات غير مفهومه، ولم يتضح منها سوى بعض الكلمات مثل "حسبى الله ونعم الوكيل فيكى"، "اللهم انتقم منك يا شيخه ويحرق قلبك زى ما حرقتى قلوبنا"، وعندما أفصح آخر عما يقوله تبين أن هناك إحدى السيدات، تعمل سمساره فى الهجره غير الشرعية .

وكشف أن هذه السيدة رافضاً الأفصاح عنها، أنها تستقطب الكثير من شباب القرية، وتقنعهم وتقنع أسرهم، بضرورة السفر خارج مصر، عن طريق الهجرة غيرالشرعية، من أجل توفير حياة كريمه، مستغلة فى إقناعها للأهالى  بصغر سن الشباب، وحاجتهم للمال، فى بداية تكوين مراحل عمرهم، وكل ذلك مقابل 25 الف جنيه، حيث تهمس لهم دائماً وتقنعهم أن هذا المبلغ يعتبر ضئيلا جدا فى حالة نجاح الشاب من هؤلاء بالتسلل والدخول للاراضى الإيطاليه .

كما كشف آخرون أن هذه السيدة قامت بإيهام ذوى الجثة الثالثة أن نجلهم الغارق وهو أخر الجثث التى أُنتشلت من مياه البحر المتوسط، تمكن من التسلل للاراضى الإيطالية، وأنه فى وضع على مايرام، ويتبين كذبها بعد ذلك بدلا من وضعه الذى فيه على مايرام، إلى وضعه بين أحضان البحرالمتوسط، وهو فى نفس الوقت يظنون فيه أهله أنه دخل الأراضى الإيطالية، مؤكدين أنه مازالا هناك شخصين من نفس القرية كانوا مع الشبان الثلاثة الغرقى، أختفوا وقت وقوع حادث الغرق ولم يظهرا حتى الآن .

 وأوضح أنه فور أنتشار وقائع الغرق الثلاثة بين أهالى قرية أبو صير، أختفت هذه السيده، وتظهر بعد ذلك لأهالى الضحايا الثلاثة الحقيقه المره، بأن هذه السيده وجهت أبنائهم للهلاك بمبالغ مالية على نفقتهم، ولقوا مصرعهم غرقاً ليعودوا بأبنهائهم وهم حاملونهم لمثواهم الأخير .

التسميات:

يوسف الداودى يكتب : انتخابات محامين كفرالشيخ لقلعة الحريات ام نفوذ وتربيطات

يوسف الداودى 

 راقبت انتخابات المحامين الفرعية عن قرب وعن كثب كانت معركة طل فيها علينا الماضى البغيض يسطر احداث جديدة لمستقبل تلك القلعة المعروفة بقلعة الحريات والتى نضالت برجالها على مدار تاريخها النقابى لتلك النقابة العريقة ،، انتخابات المحامين بكفر الشيخ كانت هناك اجهزة ممتمثلة باشخاص تتدخل تدخل سافرا لتوجيه المحامين بالترغيب والترهيب لصالح مرشحين تربطهم علاقات سابقة مع الانظمة الفاسدة ليس توجها لنظام من الجمهورية الجديدة ولكنها مصالح تربط تلك الاشخاص ببعضهم وولائهم لبعضهم وليس الولاء للوطن او من اجل قلعة الحريات . كان فى السابق وفى وجود احمد عز وتدخلاته فى قلعة الحريات ظاهرة وواضحة وكان لهم مرشحين معروفين ينزلون على المواقع النقابية وكانت كل الاجهزة الامنية مسخرة لهم لتوجيه ارادة المحامين حتى اعضاء مجلس الشعب والتجار وحتى العمد كانوا يتدخلون فى تلك النقابة بالترهيب والترغيب وغيرها من الاساليب الملتوية وكان وقتها توجه نظام ومن حضر تلك الفترة كان يرى ذلك بام عينة . ام تلك الانتخابات فقد كانت بشكل اخر ليس توجها لنظام ولكن مصالح الفاسدين وولائهم لبعضهم وتسديد فواتير قديمة . كانت هناك اصوات محامين كثيرة حرة وقفت بالمرصاد امام ذلك النفوذ بكامل قوتها من اجل النقابة ومصالح اعضائها ومتحدين بمرشحينهم ادوات الماضى ولكن امام امكانيات ونفوذ تلك الاشخاص لم يستطيعوا فى تلك الجولة تحقيق النجاح والصمود من اجل قلعة الحريات . وهنا نذكر ونتذكر ان هؤلاء الاشخاص الامنين اشد خطرا على هذا الوطن وعلى الجمهورية الجديدة وعلى رسم مستقبل هذا الوطن وعلى مصالح ابناء النقابات من اجل مصالح ضيقة لهؤلاء الاشخاص .

التسميات:

القبض على "البيه النصاب" اوهم مواطنون بتوظيفهم فى القطاع الحكومى بكفرالشيخ

الرائد رامى شرف الدين 
كتبت - شيرين شكر

 القت مباحث مركز شرطة قلين بكفرالشيخ، اليوم السبت، القبض على عاطل، هارب من عدد أحكام قضائية متهم فيها بالنصب، لقيامه بإيهام المواطنين بتوظيفهم فى القطاع الحكومى مقابل مبالغ مالية نظير جهوده فى هذه الوظائف.

كان اللواء محمد عاطف شلبى مدير أمن كفرالشيخ، تلقى إخطاراً من العميد أحمد عادل مأمور مركز شرطة قلين، بضبط المدعو "عادل م.س"، 40 سنه، عاطل، وشهرته "إسماعيل البيه"، ويقيم بمدينة قلين دائرة المركز، صادر ضده عدة أحكام فى عدد من القضايا جميعها تتعلق بالنصب والأحتيال، والأستيلاء على أموال المواطنين بدون وجه حق .

وكشفت تحريات الرائد رامى شرف الدين رئيس مباحث مركز شرطة قلين، أن المتهم المذكور كان يوهم المواطنين بتوظيفهم فى القطاعات الحكومية المختلفة، مقابل مالية بلغت 100 الف جنيه، عن طريق الواسطه مدعيا أنه على علاقه بأحد أقاربه يعمل مسئولا كبيرا فى الحكومه، وبفحص صحيفة الحاله الجنائية الخاصه به، تبين أنه مطلوب لتنفيذ عدة أحكام فى 7 قضايا .

 جارى اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المتهم، تمهيدا لعرضه على النيابه العامه لتتولى التحقيق، والتصرف بشأنه .

التسميات:

مُعلم الصناعه القى بنفسه فى نهر النيل من أعلى كوبرى فوه

أرشيفية للبحث عن غريق بنهر النيل 

أمرت نيابة فوه بكفرالشيخ، اليوم السبت، بالتصريح بدفن جثة المدعو "ع.س.م"، 42 سنه، معلم بمدرسة الصناعه، وذلك بعد الأنتهاء من عملية التشريح بمعرفة الشرعة، عقب انتشاله من مياه نهر النيل المار أمام مدينة فوه .

كان اللواء محمد عاطف شلبى مدير أمن كفرالشيخ، تلقى إخطاراً من العميد محمد العادلى مأمور مركز شرطة فوه، بتلقيه بلاغاً من الأهالى بقيام المعلم المذكور بالقاء نفسه من أعلى كوبرى نهر النيل بدائرة القسم، وأٌنتشلت جثته ونقلها لمستشفى التأمين الصحى بفوه .

وأسفرت تحريات الرائد خالد القاضى رئيس مباحث مركز شرطة فوه، أن المعلم المتوفى، كان يعانى من أزمه نفسيه حاده، ولم يكن فى الحادث شبهة جنائية .

تحرر عن ذلك المحضر رقم 6218 لسنة 2016 إدارى مركز شرطة فوه، وبالعرض على النيابه أصدرت قرارها .

التسميات: