الخميس، 8 ديسمبر 2016

بالفيديو والصور..محافظ كفر الشيخ يستقبل وفدا افريقيا يمثل 21 دولة

  اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ يستقبل وفدا اقريقيا من 21 دولى


 استقبل اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، وفدًا افريقيًا يمثل 21 دولة، بديوان عام المحافظة، لتفقد المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التى ينفذها الصندوق الاجتماعى للتنمية بالتعاون مع المحافظة، وكذا نقل الخبرات من الوزارات فى إقامة المشروعات ببلدهم.
 
وقال محافظ كفرالشيخ، إن الوفد الإفريقى يمثل 21 دولة، أنجولا، وبنين، والسودان، وجنوب السودان، وبوركينا فاسو، والكاميرون، وتشاد، وكوت ديفوار، والكونغو الديمقراطية، وجيبوتى، وأريتريا، والجابون، وغنيا، وملوى، وموريتانيا، وناميبيا، وزامبيا، والسنغال، ونيجيريا، وتوجو، وزيمبابوي.

وأكد المحافظ أن الصندوق الاجتماعى يساهم، في محاربة البطالة، والتخفيف من حدة الفقر، و العمل على تحسين مستويات المعيشة، والإسراع في تحقيق التنمية الاقتصادية، والاجتماعية الشاملة، ومساندة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتنميتها، والمساهمة في إيجاد فرص عمل للحد من مشكلة البطالة للتخفيف من حدة الفقر .

حضر الاستقبال المهندس راضى أحمد أمين وكيل أول الوزارة السكرتير العام، والمهندس محمد العلقامى مدير عام الفرع الاقليمى للصندوق الاجتماعى بكفرالشيخ، والمحاسب مصطفى جاد الله وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، والمهندس نصر درويش مدير عام المركز العربى الدولى للزراعة بوزارة الزراعة، واللواء هانى النواصرة عضو مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية .









التسميات:

مليار و375 جنيه قيمة مشروعات مولها الصندوق الاجتماعى فى عامين بكفر الشيخ

 اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ فى احد الاجتماعات        


كشف المهندس محمد العلقامى مدير عام الفرع الاقليمى للصندوق الاجتماعى للتنمية، اليوم الخميس، عن تمويل الصندوق لعدد 8 الاف و440 مشروعاً فى كفر الشيخ بقيمة 134 مليون جنيه، خلال العام الحالى 2016، وتمويل مشروعات العام الماضى 2015، بلغ قيمتها مليار و241 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال تواجده بديوان عام محافظة كفر الشيخ، للمشاركة فى أستقبال الوفد الإفريقى الذى يزور المحافظة، ممثلا من 21 دولة إفريقية، لتفقد عدد من المشروعات الصغيرة، ومتناهية الصغر، التى يمولها الصندوق الاجتماعى للاستفادة من تلك الخبرات.

وأكد مدير الصندوق الاجتماعى، أن هذا التمويل يجرى عن طريق الإقراض المباشر، من الصندوق، وتمويل البنوك، ومشروعات الجمعيات الأهلية بالمحافظة، بفائدة بسيطة تتراوح ما بين 6%، و 8.5%، إلى 14% للمشروعات الصناعية، والخدمية، والتجارية، والجمعيات الأهلية، التي تستهدف تنمية البنية الأساسية والمرافق في المجتمعات الأكثر احتياجاً، بهدف تحسين المستوى المعيشي لها.

وقال العلقامى إن الصندوق الاجتماعي يعمل من خلال مكاتب إقليمية تغطى كافة محافظات الجمهورية، وملحق بمعظم هذه المكاتب، مجمعات خدمات، تعمل بنظام الشباك الواحد، وتتيح للمتقدمين سرعة الحصول على القروض، وإنهاء الأوراق المطلوبة، والحصول على خدمات استخراج التراخيص، والسجل التجاري، والبطاقة الضريبية.

التسميات: