الخميس، 8 ديسمبر 2016

مليار و375 جنيه قيمة مشروعات مولها الصندوق الاجتماعى فى عامين بكفر الشيخ

 اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ فى احد الاجتماعات        


كشف المهندس محمد العلقامى مدير عام الفرع الاقليمى للصندوق الاجتماعى للتنمية، اليوم الخميس، عن تمويل الصندوق لعدد 8 الاف و440 مشروعاً فى كفر الشيخ بقيمة 134 مليون جنيه، خلال العام الحالى 2016، وتمويل مشروعات العام الماضى 2015، بلغ قيمتها مليار و241 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال تواجده بديوان عام محافظة كفر الشيخ، للمشاركة فى أستقبال الوفد الإفريقى الذى يزور المحافظة، ممثلا من 21 دولة إفريقية، لتفقد عدد من المشروعات الصغيرة، ومتناهية الصغر، التى يمولها الصندوق الاجتماعى للاستفادة من تلك الخبرات.

وأكد مدير الصندوق الاجتماعى، أن هذا التمويل يجرى عن طريق الإقراض المباشر، من الصندوق، وتمويل البنوك، ومشروعات الجمعيات الأهلية بالمحافظة، بفائدة بسيطة تتراوح ما بين 6%، و 8.5%، إلى 14% للمشروعات الصناعية، والخدمية، والتجارية، والجمعيات الأهلية، التي تستهدف تنمية البنية الأساسية والمرافق في المجتمعات الأكثر احتياجاً، بهدف تحسين المستوى المعيشي لها.

وقال العلقامى إن الصندوق الاجتماعي يعمل من خلال مكاتب إقليمية تغطى كافة محافظات الجمهورية، وملحق بمعظم هذه المكاتب، مجمعات خدمات، تعمل بنظام الشباك الواحد، وتتيح للمتقدمين سرعة الحصول على القروض، وإنهاء الأوراق المطلوبة، والحصول على خدمات استخراج التراخيص، والسجل التجاري، والبطاقة الضريبية.

التسميات:

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية