الأحد، 10 أبريل 2016

أمن كفرالشيخ يضبط مصنع مبيدات حشرات مجهولة المصدر وبدون ترخيص بمركز مطوبس

أرشيفية لمبيدات حشرية 

 ضبطت مباحث مركز شرطة مطوبس بكفرالشيخ، اليوم الأحد، بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية بمركز البرلس، مصنع متخصص فى تصنيع وتعبئة المبيدات الحشرية والزراعية مجهولة المصدر على الطريق الدولى الساحلى .

كان اللواء محمد عاطف شلبى مدير أمن كفرالشيخ، تلقى إخطاراً من العميد عبد الحميد بركات مأمور مركز شرطة  مطوبس، بضبط أحد المصانع الواقعة على الطريق الدولى الساحلى، والمتخصصة بتعبئة وتصنيع المبيدات الحشرية، مجهولة المصدر، ملك المدعو "أحمد ا.أ.ع."، 36 سنه، ويقيم بمركز رشيد بمحافظة البحيرة، بدائرة المركز تنسيقاً مع شرطة المسطحات المائية .

كان الرائد ياسر سكران رئيس قسم شرطة المسطحات المائية بمركز البرلس، تلقى العديد من الشكاوى والصيادين، بوجود أحد المصانع المتخصصة فى صناعة المبيدات الحشرية والزراعية، والتى يستخدم  مجموعه من الأهالى والصيادين ببعض أنواع المبيدات فى عملهم، وتبين أن هذه المبيدات لا تصلح للاستخدام المنوه به .

كشفت تحريات الرائد حمدى ابو رية رئيس مباحث مركز شرطة مطوبس، ومعاونوه تحت إشراف اللواء أشرف ربيع مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن كفرالشيخ، والعميد محمد عمار رئيس مباحث المديرية، أن مصنع المبيدات المذكور يقوم صاحبه بلصق أستيكرات مدون عليها "صنع فى المانيا"، على عكس الحقيقة، ولم يتبين مصدر جلب هذه المبيدات .

توجهت حمله أمنية مشتركة بين قوة من مركز شرطة مطوبس، وشرطة المسطحات المائية بمركز البرلس، ضمت معاونو مباحث مركز شرطة مطوبس النقباء حازم أبو السعد، ومحمد زعلوك، وأحمد مطاوع، وطارق دوير إلى المصنع، ووتبين للحمله أن المصنع بدون ترخيص، وضبطت 30 كرتونه بداخلها ملصقات أستيكرات لأنواع المبيدات، و18 جركن مواد كيميائية، مخصصة لتصنيع المبيدات، وكمية من الأجوله والأكياس البلاستيكية، المعبأة والفارغة للمبيدات، والماكينات الخاصة بالتغليف، وقررت الحمله التحفظ على هذه المضبوطات .

تحرر عن ذلك المحضر رقم 4997 لسنة 2016 إدارى مركز شرطة مطوبس، وجارى العرض على النيابة العامه لتتولى التحقيق .

التسميات: