الخميس، 25 فبراير 2016

تنفيذ 207 مشروعا بقيمة 9 مليون جنيه ضمن برنامج "مشروعك" فى مركز دسوق

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق بكفرالشيخ، اليوم الخميس، عن تنفيذ  207 مشروعاً ضمن برنامج المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية "مشروعك"، بقيمة 9 مليون و94 الف وخمسون جنيهاً، وذلك منذ بداية تدشين المشروع بالوحدة المحلية .
وأكدت منى زغلول - مدير المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية "مشروعك، أن هذا المشروع بالوحدة المحلية حصل على المركز الأول من بين المشروعات المتواجدة فى الوحدات المحلية على مستوى المحافظة، وذلك بعد توفيره عدة فرص عمل بلغت 217 فرصة، من أصحاب المشروعات ومساعدين لهم .

التسميات:

بالصور ..محافظ كفرالشيخ:الأنتهاء من تشييد مركز الاورام خلال العام الحالى





أعلن اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، فى تعصريحات صحفية، اليوم الخميس، عن الأنتهاء من تشييد مركز الأورام خلال العام الحالى، وذلك بعدما تفقد المركز برفقة اللواء أحمد ماجد الطرابلسى رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ . 

وقال المحافظ فى تصريحات صحفية، اليوم الخميس:"سوف يتم أستكمال مركز الأورام، والذى بدأ العمل فيه بالمشروع منذ عام 2009 بعد تخصيص الأرض وفتح باب التبرعات،لتقديم الرعاية الطبية لمرضى الأورام، كما سيتم إنشاء هذا المركز على مستوى دولى، بالتزامن مع القضاء على مصادر الأوبئة والأمراض".

 وأضاف:"مساحة مركز الأورام الجارى إنشائه يقام على مساحة 3500 متر، وتم الأنتهاء من أعمال التشييد فيه التى تجرى فيه حاليا بنسبة 55% بارتفاع 7 طوابق، وتقوم بتنفيذه شركة المقاولون العرب، بتكلفة تصل إلى 73 مليون جنيه، ويشمل مبنيين أثنين "أوب" . 
مزيد من المعلومات »

بالصور ..فتح طريق سيدى سالم - مطوبس بكفرالشيخ بعد قطعة من سائقون

نجحت جهود التنفيذيين بمركزى سيدى سالم ومطوبس بكفرالشيخ، اليوم الخميس، من فتح الطريق الواصل بين المركزين، بعد قطعة لساعات قليلة، بسبب خلاف بين مجموعة من السائقين، كما أنتظمت الحركة المرورية أمام سير السيارات . كان مجموعة من سائقو خط مدينتى سيدى سالم - مطوبس، قطعوا الطريق الواقع بين المدينتين بسبب تحميل الركاب، وتفويت الفرصة كل منهما على الأخر فى التحميل، ما أدى إلى تكدس السيارات على جانبى الطريق، وحدوث مشادات كلامية بين السائقين والركاب . أنتقل اللواء مصطفى خلف رئيس مركز ومدينة سيدى سالم، والمهندس على عبد الستار رئيس مركز ومدينة مطوبس، والنائبين البرلمانيين العميد سيد أحمد محمد، ومحمد عبد العليم سلام، واللواء عبد الفتاح عبد المعطى مدير إدارة المواقف، ومجموعة من سائقى المدينتين، وذلك لحل المشاكل القائمه بين سائقى المدينتين . قال اللواء مصطفى خلف رئيس مركز ومدينة سيدى سالم:"أن هناك مواطنون يقيمون بالقرى المار أمامها طريق مركز سيدى سالم - مطوبس، ومواطنون أخرون يقيمون بمدينة مطوبس، يستقلون سيارات الأجرة التى تعمل على خط سيدى سالم - الأسكندرية، بدلا من استقلالهم السيارات الأخرى المخصصة لمحال إقامتهم بسبب بطء حركة التحميل لهذه الأماكن، لذلك يتوجه الراكب لأستقلال سيارات سيدى سالم - إسكندرية، لسرعة التحميل، وكذلك لمرورها على القرى التابعة لمحال إقامتهم وكذلك مدينة مطوبس". وأضاف:"المشكلة أنتهت مؤقتا بعدما تم الأتفاق والتوصل لحل بين سائقى مركزى سيدى سالم ومطوبس، بقيام سائقى سيدى سالم الذين يعملون على خط سيدى سالم - أسكندرية بتغيير اتجاههم بالمرور والسير على الطريق الدولى الساحلى طريق منطقة الهوكس، حتى لا يتمكن أى مواطن من استقلال سيارة غير السيارة المخصصة لمحال إقامتهم مؤقتاً لمدة 4 شهور لحين إعادة العمل بإجراء إصلاحات طريق قرية محرم المتفرع من مدينة دسوق والمؤدى لمدينة سيدى سالم".